يهدف البحث الحالى إلى التعرف على تقييم الام لمحتوى أفلام الرسوم المتحركة كمعدل لعلاقة مشاهدتها وتشكيل قيم أبناءها كما هدف التعرف على أثر أفلام الرسوم المتحركة على قيم الأطفال، وكذلك التعرف على سلوكيات الوساطة الوالدية من (الاختيار الانتقائي للأفلام والقنوات، تقنين مدة المشاهدة، مشاركة الأمهات تجربة المشاهدة مع الأبناء، التفاعلات بين الأم والأبناء حول مضمون المشاهدة).
واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى المقارن، وتكونت عينة الدراسة: من (177) طفلا وطفلة من المرحلة العمرية (9-11) عام، و(177) من أمهاتهم. ولجمع البيانات تم استخدام ثلاث أدوات من إعداد الباحثة، وهى: إستبانة تقييم الأمهات لأفلام الرسوم المتحركة، وإستمارة عادات مشاهدة الأطفال أفلام الرسوم المتحركة، ومقياس القيم للأطفال. وللتحليل الإحصائى تم استخدام الإحصاء الوصفى، واختبار "ت". وأسفرت النتائج عن: وجود تأثير سلبى لأفلام الرسوم المتحركة على بعض قيم الأطفال وهى:" قيمة احترام الوالدين، قيمة الأمانة، القيمة الأخلاقية، قيمة احترام الأخرين، قيمة الرحمة" حتى في ظل تقييم الأم و بغض النظر عن مستوى وأسفرت النتائج عن: وجود تأثير سلبى لأفلام الرسوم المتحركة على بعض قيم الأطفال وهى:" قيمة احترام الوالدين، قيمة الأمانة، القيمة الأخلاقية، قيمة احترام الأخرين، قيمة الرحمة" حتى في ظل تقييم الأم و بغض النظر عن مستوى