لم تکن الدراسات الأدبية و النقدية أقل انشغالا بالمعنى، فقد کان تحديد الدلالة هو المنطلق الرئيسى لکافة الإجراءات التقويمية و التحليلية في تجارب النقاد الأقدمين، بل إن مهمة النقد الأساسية قد انحصرت في أغلب الأحيان في ” کشف المعنى الحقيقي للکلام، و إدراک الأسباب التى من أجلها کان المعنى علي هذا النحو ” و علي الرغم من اختلاف مرجعيات الحرکات النقدية الحديثة و تباين توجهاتها ؛ فقد ظل المعنى محتفظا بحضوره القوي في مکوناتها النظرية، و بتأثيره العميق في ممارسارتها التطبيقية و إن حملت بعض الخطابات النقدية شعارات مغايرة.
ابو شوارب, محمد مصطفي. (2009). تعدد المعنى وإنتفاح النص الأدبي : قراءة في معجز أحمد المنسوب لأبي العلاء المعري في ضوء نظريات التلقى.. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 21(1), 1-105. doi: 10.21608/jfab.2009.53471
MLA
محمد مصطفي ابو شوارب. "تعدد المعنى وإنتفاح النص الأدبي : قراءة في معجز أحمد المنسوب لأبي العلاء المعري في ضوء نظريات التلقى.". مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 21, 1, 2009, 1-105. doi: 10.21608/jfab.2009.53471
HARVARD
ابو شوارب, محمد مصطفي. (2009). 'تعدد المعنى وإنتفاح النص الأدبي : قراءة في معجز أحمد المنسوب لأبي العلاء المعري في ضوء نظريات التلقى.', مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 21(1), pp. 1-105. doi: 10.21608/jfab.2009.53471
VANCOUVER
ابو شوارب, محمد مصطفي. تعدد المعنى وإنتفاح النص الأدبي : قراءة في معجز أحمد المنسوب لأبي العلاء المعري في ضوء نظريات التلقى.. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 2009; 21(1): 1-105. doi: 10.21608/jfab.2009.53471