فعالية برنامج علاجى معرفى سلوکى فى خفض حدة المخاوف المدرسية والافکار السلبية المرتبطة بها لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالطائف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث الى خفض درجة فوبيا المدرسة لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية بالطائف وخفض درجة الافکار السلبية المرتبطة بفوبيا المدرسة لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية بالطائف و التعرف على استمرارية اثر البرنامج على متغيرى الدراسة بعد انتهاء فترة تطبيق البرنامج وتکمن اهمية دراسة فوبيا المدرسة لدى التلميذات للوقوف على واقعها ووضع برامج لخفض حدتها ومن ثم النهوض مدراس المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية بما يتوافق مع جهود المملکة فى الاهتمام بتلک الفئة وتوفر الدراسة بيانات ومعلومات تفيد القائمين على العملية التعليمية فى تقييم الواقع الفعلى للفوبيا بالمدارس ومحاولة مواجهتها وتنبثق اهمية البحث الحالى من خلال ما تمثله بالاهتمام بالمصابات بالفوبيا من تلميذات المرحلة الابتدائية بالطائف ثم البحث وراء أهم الافکار السلبية المرتبطة بالخوف من المدرسة لدى التلميذات الخائفات من المدرسة.

الكلمات الرئيسية


یشتمل على إرجاعات ببلیوجرافیة.