أثر برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة فى تنمية اتجاهاتهم نحو استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم :دراسة ميدانية بالمدارس الحکومية بمملکة البحرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى التعرف على اتجاهات المعلمين بصورة عامة نحو استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم والتعرف على أثر برامج التدريب أثناء الخدمة فى تنمية اتجاهات المعلمين نحو استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوظيفها فى التعليم الصفى من وجهة نظر المعلمين والى اعداد أدوات لقياس الاتجاهات نحو استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لدى المعلمين فى مملکة البحرين فى ضوء التوجهات العالمية وتعميق البحث العلمى والمساهمة فى تقييم و تطوير برامج التدريب المهنى للمعلمين بادارة التدريب و التطوير المهنى فى وزراة التربية و التعليم ويستمد هذا البحث أهميتة من خلال محاولة التعرف مدى نجاح برامج تدريب المعلمين أثناء فى تنمية اتجاهات المعلمين نحو استخدام تکنولوجيا المعلومات و الاتصالات فى التعليم وهو من أهم الاهداف التى تسعى برامج التدريب الى تحقيقها ولکن هذا غالبا ما يتم تجاهله عند تصميم البرامج التدريبية وذلک لارتباطه بالجانب النفسى والوجدانى ويستمد هذا البحث أهميته من خلال إبراز أهمية العلاقة بين برامج تدريب المعلمين فى مجال تکنولوجيا المعلومات و الاتصالات وتنمية الاتجاهات نحو توظيفها فى التعلي الصفى وتوفر الدراسة أدوات يمکن استخدامها لقياس الاتجاهات نحو استخدامها تکنولوجيا المعلومات و الاتصالات فى التعليم وقد تساهم نتائج هذا البحث فى إعادة رسم برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة فى مجال تکنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الكلمات الرئيسية


یشتمل على إرجاعات ببلیوجرافیة.