)
تقوم رواية” أرض کنعان” في أجزائها الثلاثة : العنقاء، الخل الوفي، ”الغول” على تصوير حقبة ممتدة من تاريخ الشعب الفلسطيني، و إن تم الترکيز على مدينة غزة، فقد قامت العنقاء على تصوير مرحلة ما قبل الحملة الفرنسية و فيها صور من مقاومة الفلسطينيين لها، أما الخل الوفي فيه تصور المرحلة التي سبقت دخول القوات المصرية إلى فلسطين.لکل هذا وجد المؤلف أن تصوير ”الذات و الآخر هو أهم ما يميز هذه الرواية، و کان الأتراک يحتلون أکبر نسبة من صورة الآخر.
الحاج, فوزي إبراهيم., & الحاج, فوزي إبراهيم. (2000). صورة الذات و الآخر الترکي في ثلاثية ”أرض کنعان” للسبعاوي في دراسة المضمون. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 6(1), 0-46. doi: 10.21608/jfab.2000.54181
MLA
فوزي إبراهيم. الحاج; فوزي إبراهيم الحاج. "صورة الذات و الآخر الترکي في ثلاثية ”أرض کنعان” للسبعاوي في دراسة المضمون". مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 6, 1, 2000, 0-46. doi: 10.21608/jfab.2000.54181
HARVARD
الحاج, فوزي إبراهيم., الحاج, فوزي إبراهيم. (2000). 'صورة الذات و الآخر الترکي في ثلاثية ”أرض کنعان” للسبعاوي في دراسة المضمون', مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 6(1), pp. 0-46. doi: 10.21608/jfab.2000.54181
VANCOUVER
الحاج, فوزي إبراهيم., الحاج, فوزي إبراهيم. صورة الذات و الآخر الترکي في ثلاثية ”أرض کنعان” للسبعاوي في دراسة المضمون. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 2000; 6(1): 0-46. doi: 10.21608/jfab.2000.54181