اتفقت طبيعة العلاقة بين مبحثى الأخلاق و السياسة عند کلا من أفلاطون و أرسطو حيث کانت الأخلاق مدخلا طبيعا للسياسة و ذلک لأن الدولة غايتها الأولى و القصوى هي تحقيق الخير الأقصى لأفردها، تغير الفکر السياسى عند أفلاطون و تطوره و أتضح ذلک في الجمهورية کأول مشروع سياسى للمدينة الفاضلة يخطه أفلاطون کأول نموذج و أول محاولة للمدينة الفاضلة في التاريخ البشرى.
الرباط, عبير فتح الله. (2005). الأسس الفلسفية لمفهوم الدولة عند کل من أفلاطون و أرسطو.. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 13(1), 1-62. doi: 10.21608/jfab.2005.54464
MLA
عبير فتح الله الرباط. "الأسس الفلسفية لمفهوم الدولة عند کل من أفلاطون و أرسطو.". مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 13, 1, 2005, 1-62. doi: 10.21608/jfab.2005.54464
HARVARD
الرباط, عبير فتح الله. (2005). 'الأسس الفلسفية لمفهوم الدولة عند کل من أفلاطون و أرسطو.', مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 13(1), pp. 1-62. doi: 10.21608/jfab.2005.54464
VANCOUVER
الرباط, عبير فتح الله. الأسس الفلسفية لمفهوم الدولة عند کل من أفلاطون و أرسطو.. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 2005; 13(1): 1-62. doi: 10.21608/jfab.2005.54464