التوظيف السياحى للطبيعة فى سيناء الجنوبية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الحقيقة التى لامراء فيها للتنمية السياحية فى هذه المنطقة أن لها دوراً فعالاً فى دفع عجلة الإزدهار الأقتصادى لجمهورية مصر العربية
تأمين نجاح التنمية السياحية مرهون بمدى مساهمة وتعاون أکثر من قطاع وأکثر من فئة اجتماعية
ولذلک يجب ان يتم أوجة النقض فى عمليات التنمية السياحية عن طريق:1- يجب أن تبرز المقومات المختلفة لهذه الوظيفة فى تلک المنطقة بصورة أفضل عما هى عليه الان حيث أن للسياحة دور هام فى مخططات التنمية يجعل منها ضرورة لاغنى عنها للتقدم الاقتصادى.
2-يجب على وسائل الاعلام فى سفارتنا الخارجية أن تکثر من الدعاية من حيث توزيع النشرات الإعلامية والکتب والافلام القصيره عن النهضة السياحية سواء القديم منها أوالحديث
3-يجب أن يقوم السکان المحليون ببعض الادوار منها على سبيل المثال إبراز الفولکور الشعبى لهذه المنطقة والتى من المؤکد أن يتسم ببعض المميزات التى تجعلة ينفرد عن غيرة فى مناطق جمهورية مصر العربية وبذلک يمکن للسائح ان يتعرف على العادات والتقاليد لسکان هذه المتنطقة.
4-يجب أن تقيم وزارة الشباب والرياضة بيوتاً للشباب فى کل مدن النصف الجنوبى من سيناء حتى يمکن أن تستقبل الرحلات الجماعية من السياحة الداخلية.
5-يمکن الاستفادة من نزل الشباب فى توحيد وتکوين العلاقات الاجتماعية بين شبابنا وبعض شباب دول العالم وذلک عن طريق دعوتهم لزيارة مصر.

الكلمات الرئيسية