هذا البحث تتعدد مراميه، فسلوک الاساءة يؤثر بصورة مزعجة على البيئة المدرسية ونمو أطفالنا وصحتهم النفسية، کما أن هناک تداخل في وصف العدوانية بين المتنمرين ومضطربي المسلک، ونفترض ان هذا التداخل نتج عن التعرض للإساءة سواء کانت لفظية او جسمية او جنسية وما ينتح عنه کعواقب طويلة المدى من مشکلات نفسية کالإکتئاب والقلق، ويتحدد الغرض من الدراسة إلى تحديد العوامل المنبئة بسلوک الاساءة لدى مضطربي المسلک وهل توجد علاقة سببية بين متغيرات الاکتئاب والتعرض للإساءة، وإذا تحقق الغرض من الدراسة واستخلصنا نموذجا تنبؤيا متعدد العوامل ، فسوف نتمکن من تفسير کل من أعراض الاساءة لدى مضطربي المسلک، بل والاستدلال سبل تدخل للتخفيف من شدة الاعراض مستقبلا. مشکلة الدراسة وأهميتها: يمکن أن نحدد مشکلة الدراسة من معدلات انتشار الظاهرة، والعواقب المترتبة عليها وخاصة طويلة المدى.
حميد الدين, رضية محمد المحسن. (2018). الإساءة المدرکة وعلاقتها بالانتباه والذاکرة لدى عينة من الأطفال. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 50(الجزء الثالث (علم النفس والاجتماع)), 1-36. doi: 10.21608/jfab.2018.63234
MLA
رضية محمد المحسن حميد الدين. "الإساءة المدرکة وعلاقتها بالانتباه والذاکرة لدى عينة من الأطفال". مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 50, الجزء الثالث (علم النفس والاجتماع), 2018, 1-36. doi: 10.21608/jfab.2018.63234
HARVARD
حميد الدين, رضية محمد المحسن. (2018). 'الإساءة المدرکة وعلاقتها بالانتباه والذاکرة لدى عينة من الأطفال', مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 50(الجزء الثالث (علم النفس والاجتماع)), pp. 1-36. doi: 10.21608/jfab.2018.63234
VANCOUVER
حميد الدين, رضية محمد المحسن. الإساءة المدرکة وعلاقتها بالانتباه والذاکرة لدى عينة من الأطفال. مجلة کلية الآداب.جامعة بنها, 2018; 50(الجزء الثالث (علم النفس والاجتماع)): 1-36. doi: 10.21608/jfab.2018.63234