دراسة مدى رضا أولياء أمور التلميذات ذو ات صعوبات التعلم عن الخدمات المقدمة لهم في غرفة المصادر بالمدارس الابتدائية في منطقة الدمام وعلاقته ببعض العوامل الديموغرافية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

ازداد الاهتمام بالخدمات والبرامج التربوية الخاصة المقدمة للأطفال ذوي
صعوبات التعلم في غرفة المصادر ، وهدفت الدراسة الحالية إلي معرفة مدى رضا
أولياء الأمور عن الخدمات والبرامج المقدمة لأبنائهم في غرفة المصادر وهل يختلف
مستوى الرضا باختلاف مجموعه من العوامل مثل : الحالة الاقتصادية للأسري ،
مستوي تعليم الوالدين ، الحالة الاجتماعية ، وأسباب رفض بعض أولياء الأمور
لالتحاق أطفالهم ذوي صعوبات التعلم لغرفة المصادر وتوصلت النتائج إلي:
1 -بعد عدم الأدراک لدور غرفة المصادر" قد احتل المرتبة الأولى بمتوسط
حسابي(24.3 (کسبب من أسباب رفض أولياء الأمور لالتحاق أطفالهم بغرفة
المصادر ،و کانت أعلي معدلات الرضا عن خدمات غرفة المصادر تمثلت في
الخدمات المقدمة من قبل معلم غرفة المصادر بمتوسط حسابي 78.3 ، بينما ظهر
في المرتبة الثانية خدمات إعداد الخطة التربوية الفردية ، و ارتفع مستوي الرضا عن
الخدمات المقدمة بعرفة المصادر مع انخفاض المستوي العلمي
کما أظهرت النتائج وجود علاقة بين مستوي الرضا وبين المستوي الاقتصادي
والاجتماعي حيث يتضح من خلال النتائج أنه کلما أرتفع المستوي الاقتصادي
والاجتماعي کلما زاد مستوي الرضا على الأداة.

الكلمات الرئيسية